iPad-mini-apple-orders-retina

قامت شركة أبل – وفقاً لتقرير من أحد الموردين في آسيا – بطلب ألواح شاشات الريتينا عالية الدقة من شركتي LG و Japan Display وذلك للجيل الثاني من جهاز آيباد ميني . شركة Japan Display هي عبارة عن دمج للشركات المصنعة لشاشات الهواتف وهي Sony, Hitachi و Toshiba.

ويذكر أن الشاشات الحالية للآيباد ميني تم تصنيعها من قبل LG Display وAU Optronics ، والآن يبدو أن شركة Japan Display قد دخلت في الخط، ويتوقع أن تكون دقة الشاشة 2048 في 1536 بيكسل وهي الدقة المناسبة لشاشات الريتينا .

ويقول موقع ETNews أن الطلبات الجديدة لألواح شاشة الريتينا يمكن أن تكون للجيل الثاني والثالث من جهاز الآيباد ميني، لكن ليس من الواضح لماذا ستقوم الشركة بطلب ألواح الشاشات لجهازين معاً. ربما سيكون اللوح 326ppi للآيباد ميني 2، واللوح بدقة 400ppi هو لجهاز جديد غير معروف قد تنتجه أبل.

وإذا كنت تتساءل متى سيتم الكشف عن جهاز الآيباد ميني 2، فإن بعض المحللين يرون الشهر القادم هو موعد الإعلان عن الجهاز ويعتقدون ذلك بسبب أن أبل أصدرت الآيباد ميني والآيباد 4 بعد الآيباد 3 بستة أشهر فقط، فيما يرى آخرون أن الآيباد ميني 2 قد يكشف عنه في الخريف القادم أي في شهر سبتمبر أو اكتوبر.

وعلى أية حال فإن الكثير من الخبراء يتوقعوا أن يحقق جهاز الآيباد ميني بشاشة الريتينا نجاحاً كبيراً . هل تعتقد ذلك ؟