هذا الشرح موجه لمن يملك جهاز مفتوح الشبكة عبر احدى الطرق الغير رسمية مثل شرائح جيفي أو عبر أداة UltraSn0w حيث إذا قمت بتحديث جهازك الى اصدار iOS 6 وكان جهازك مفتوح باحدى الطرق السابقة فإنك ستخسر فتح الشبكة (الانلوك) بسبب ترقية اصدار البيس باند ( Modem Firmware ) الى اصدر غير مدعوم . لذلك تابع معنا هذا الشرح لتعرف كيفية كيفية تحديث الآيفون 4 , 3GS الى iOS 6 بدون ترقية البيس باند للحفاظ على فتح الشبكة .

في البداية لا بد من التذكير أنه يمكنك تحديث جهازك بدون هذه الطريقة مع فتح شبكة رسمي من أبل ودائم مدى الحياة عن طريق طلب خدمة فتح الشبكة من موقعنا هــنـــا، ولن تحتاج بعد ذلك الى أي طرق غير مضمونة أو مؤقتة لفتح الشبكة .

كيفية تحديث الآيفون 4 , 3GS الى iOS 6 بدون ترقية البيس باند للحفاظ على فتح الشبكة:

الخطوة 1: أول خطوة هي تحميل برنامج RedSn0w 0.9.15b1 ( للويندوزللماك )، ويجب أيضاً تحميل ملف الفيرموير iOS 6 الخاص بجهازك من هــنــا.

الخطوة 2: بعد تحميل برنامج RedSn0w v0.9.15b1 ، قم باستخراج البرنامج من الملف المضغوط، ثم قم بتشغيل البرنامج.

الخطوة 3: بعد تشغيل البرنامج، اضعط على زر Extras متبوعاً بـ Even More ثم Restore .

الخطوة 4: اضغط الآن على زر IPSW واختر ملف الفيرموير الخاص بجهازك والذي قمت بتحميله في الخطوة الأولى ثم اضغط OK.

الخطوة 5: بعد تحديد ملف الفيرموير، سيسألك برنامج RedSn0w عن ما إذا كنت ترغب في الحفاظ على اصدار البيس باند وعدم تحديثه، انقر على Yes.

الخطوة 6: ستظهر رسالة أخرى بعد الرسالة السابقة تطلب منك توصيل آيفونك بالكمبيوتر واغلاقه ثم ادخاله وضع DFU . اضغط OK لتظهر نافذة بخطوات الدخول لوضع DFU قم باتباع التعليمات أو تابع هذا الموضوع لمعرفة كيفية الدخول لوضع DFU .

الخطوة 7: بعد أن يكتشف برنامج ريدسنو أن جهازك في وضع DFU ، سيبدأ عملية الريستور للاصدار الجديد iOS 6 بدون أن يتم تحديث البيس باند، فقط انتظر دقائق معدودة ثم سيخبرك البرنامج باكتمال ترقية الآيفون 4 أو آيفون ثري جي اس الى الاصدار iOS 6 .

بعد الانتهاء، سيكون جهازك على اصدار iOS 6 مع بقاء نفس الاصدار القديم للبيس باند .

إذا كانت لديك أي استفسارات لا تتردد في طرحها في قسم التعليقات بالأسفل.