كمبتدئ في عالم الجيلبريك، فإن أكثر سؤالاً ترغب بالحصول على اجابه له هو ما هو الجيلبريك الغير مقيد ؟ ولماذا الجيلبريك المقيد غير مرغوب ؟ وماهو تمهيد الجيلبريك المقيد؟ ولماذا جهازي يستمر في إعادة التشغيل بعد الجيلبريك ؟ إن كنت تبحث عن إجابة لهذه الأسئلة وغيرها أكمل معنا قراءة هذا الموضوع .

أنواع الجيلبريك

قبل أن نبدأ شاهد هذا الفيديو للتوضيح السريع للثلاثة أنواع للجيلبريك .

أولاً : الجيلبريك الغير مقيد :

هذا هو الأهم وهو المطلوب من الجميع ، فالجيلبريك الغير مقيد يمكنك من عمل جيلبريك لجهازك ، وتشغيل تطبيقات وأدوات السيديا، وإعادة تشغيل جهازك في أي وقت بدون أي مشاكل أو قلق من توقف الجهاز أو تعليقه عند إعادة التشغيل .

ثانياً : الجيلبريك الشبه مقيد :

هذا النوع من الجيلبريك يسمح لك باعادة تشغيل جهازك ، لكن مع بعض المشاكل، فبعد إعادة التشغيل لن تتمكن من تشغيل أي تطبيق من تطبيقات السيديا وحتى بعض التطبيقات الرئيسية في الجهاز مثل متصفح سفاري . هذا الجيلبريك في الحقيقة هو جيلبريك مقيد لكن خاصية تسمح لك باعادة التشغيل مع استخدام محدود للجهاز إلا أن تقوم باعادة تمهيد الجيلبريك من جديد ( Boot Tethered ) ، وعلى أية حال فإن هذا الجيلبريك يظل أفضل من المقيد بشئ قليل ولكن ليس كالغير مقيد .

ثالثاً : الجيلبريك المقيد:

وهذا الجيلبريك نادراً ما يقوم أحد بتنصيبه لأنه في حال نفذت البطارية أو أردت إعادة تشغيل جهازك فلن تتمكن أبداً من إعادة التشغيل وسيظل جهازك ميتاً مالم تقم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر وعمل Just Boot من خلال برنامج RedSn0w . وستحتاج للقيام بذلك في كل مرة يطفي بها جهازك .

أخيراً ، أرجو أن يكون هذا الموضوع قد ساهم في الإجابة على كثير من التساؤلات المتعلقة بالجيلبريك وأنواعه ، وإذا كان لديك أي استفسار شاركنا من خلال التعليقات بالأسفل .

ولا تنسى متابعتنا على الفيسبوك والتويتر وجوجل بلس للحصول على آخر الأخبار والتقارير والشروحات الخاصة بالجيلبريك.