أخبار الجيلبريك

فريق KeenLab يعرض صور لجيلبريك iOS 10.3.2 و iOS 11 beta

قام فريق الباحثين الأمنيين KeenLab باستعراض الجيلبريك على الإصدار iOS 10.3.2 والإصدار التجريبي iOS 11 beta على أحدث أجهزة الآيفون وذلك خلال مؤتمر MOSEC 2017 لأمن الهواتف المحمولة.

الصور تم مشاركتها البارحة على تويتر من قبل الخبير الأمني Min Zheng والذي قال في تغريدته ” جيلبريك iOS 10 و iOS 11 بواسطة keenlab.

يذكر أنه لم يصدر حتى الآن أي جيلبريك منذ جيلبريك Yalu على الإصدار iOS 10 – iOS 10.2 ( لم نكتب عنه في الفترة السابقة بسبب توقف المدونة حينها )

هذه الصور التي نشرت لا تعني بالضرورة إمكانية إصدار رسمي لجيلبريك iOS 11 لكن تعطينا بعض الأمل في أن هناك احتمالية وجود جيلبريك قادم رغم ما أعلن عن قوة نظام iOS 11 من الناحية الأمنية.

وكما يبدو في الصور المنشورة أن جيلبريك KeenLab يعتمد على تطبيق خارجي يتم تثبيته وقد يعتمد على الشهادات كحال إصدارات الجيلبريك الأخيرة، لكن هذا ليس مؤكداً حتى الآن.

نشير إلى أن أبل قامت بتغييرات جذرية كبيرة في نظام iOS 11 وقامت بنسخ الكثير من المزايا التي تقدمها أدوات الجيلبريك، لذلك رغم كثرة المميزات الموجودة في نظام التشغيل الجديد لأبل إلا إن الجيلبريك أصبح مهماً لأنه منصة مفتوحة لابتكار الأدوات التي تساعد المستخدم في تخصيص جهازه والتحكم به كما يريد.

 

ضع تعليقك