بعد ظهور الآيفون 4 اس السنة الماضية تبين للجميع وجود مشاكل جمة ، البعض منها كان يتعلق بنظام iOS 5 فقامت أبل بحلها سريعاً ومعظم هذه المشاكل قد حلت ، والبعض الآخر لا يتعلق بنظام التشغيل iOS أي السوفتوير انما يتعلق بالهاردوير سنذكر في هذه التدوينة أهم المشاكل البارزة في الآيفون 4 اس .

الحرارة المرتفعة

مثل الآيباد الجديد وبعض أجهزة أبل القديمة ، فالايفون 4 اس ترتفع حرارته بشكل ملحوظ وهذا في الغالب عائد الى البطارية ، لذا ان كانت البطارية هي المشكلة فاذهب الى اقرب فرع لآبل واستبدل البطارية.

ويمكنك أيضاً اغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها والتي تستهلك قدر كبير من البطارية وكذلك اغلاق الثري جي 3G لمعرفة ان كان هو السبب في ارتفاع حرارة الجهاز .

نفاذ البطارية بشكل سريع

عند اطلاق الايفون 4 اس ظهرت بعض المشاكل حول البطارية وتم اصلاحها لكن المشكلة الأكبر هي لمن يستخدم الآيفون للوسائط والألعاب فان البطارية تنفذ بشكل سريع جداً فالمشكلة أن بطارية الايفون 4 اس هي نفسها بطارية الايفون 4 و 3G وبما أن الايفون 4 اس يحتاج الكثير من الطاقة ولوجود الألعاب الجديدة والتقنيات الحديثة فان البطارية ستنفذ سريعاً عكس الايفون 4 .

اصفرار الشاشة

هذه المشكلة نادرة لكنها تحدث أحياناً لبعض الأجهزة ويمكنك استبدال جهازك بأخر جديد اذا كنت ضمن فترة الضمان .

مشاكل مع سيري


بما أن سيري أصلاً هي في الوضع التجريبي Beta  لذا من الطبيعي وجود مشاكل في المساعد الصوتي سيري وهذه المشاكل كون سيري ليس لديها أي معلومات تتعلق بالدول الاخرى غير الولايات المتحدة ، لذلك لن تتمكن من معرفة أقرب محل بالنسبة لك أو الوقت ، وفي بعض الأحيان سيري لاتفهم السؤال بشكل صحيح . هي أداة ممتعة لكن لمن يريد مساعد صوتي يتميز بالأداء والسرعة وتوفير الوقت فان سيري ليست المطلوب .

مشاكل المايك

هذه المشكلة منتشرة كثيراً . بعض المكالمات الصادرة لا يوجد بها صوت . الشخص الذي يتصل لا يستطيع سماع صوت المستقبل ، المشكلة كتب عنها كثيراً وفي الكثير من المواقع والمنتديات  وحتى في منتدى دعم أبل ومع ذلك لا يوجد أي رد من أبل أو من الخبراء حول هذه المشكلة ، فالطريقة الوحيدة للتخلص من هذه المشكلة هي الذهاب لأقرب متجر أبل واستبدال جهازك بجهاز آخر .

مع كل هذه المشاكل قد تسأل نفسك هل فشل الآيفون 4 اس فشلاً كبيراً ؟ بالتأكيد لا فالايفون 4 اس يظل من أفضل أجهزة الهواتف الذكية ان لم يكن أفضلها على الاطلاق ، لكن تجربة امتلاك الايفون 4 اس لا تعد تجربة جيدة  على الرغم من أن معظم المشاكل قد تم حلها ولا ننسى أن أبل ليست الوحيدة التي تواجه هذا النوع من المشاكل لكن كشركة كبيرة الجميع يأمل ان لا تكون هناك أية مشاكل

لنأمل فقط أن الايفون 5 لا يوجد به أياً من هذه المشاكل . هل هناك مشاكل أخرى في الايفون 4 اس لم نذكرها ؟ شاركنا بها