أعلنت أبل قبل قليل عن الآيباد ميني، وبدا تماماً كالاشاعات والتسريبات التي سبقت ظهوره، فالشاشة مقاسها 7.9 بوصة وتحمل نفس دقة الآيباد 2 ومصنوعة من الألمونيوم والزجاج.

الآيباد ميني يحمل تصميم جديد، حيث يبلغ سمكه 7.2 مليمتر ، ووزنه 0.68 باوند أي أنه أنحف بـ 23 % من الآيباد 3، وأخف منه بـ 53 % ، ويعمل الجهاز بمعالج A5 ويحتوي على كاميرا أمامية HD وكاميرا خلفية دقتها 5 ميجا بيكسل تصور بدقة عالية 1080p .

الجهاز مصنوع من الألمونيوم ومقاس شاشته 7.9 إنش ، وتحمل نفس دقة الآيباد 2 1024 في 786 بيكسل، لذا ستعمل جميع التطبيقات بدون مشاكل تتعلق بقياس الشاشة، ولن يحتاج المطورون لاجراء تغييرات في التطبيقات كما فعلوا مع تطبيقات الآيفون 5.

بالنسبة للشبكات اللاسلكية فهي نفس شبكات LTE الموجودة في الآيباد الجديد، وسيزود الآيباد ميني بمنفذ لشاحن Lightning وستكون سعة البطارية 10 ساعات.

وقد قام فيل شيلر بمقارنة شاشة الآيباد ميني بشاشة جهاز جوجل اللوحي نكسس حيث يتضح أن جهاز أبل يحتوي على مساحة أكبر للعرض وهذه ميزة تميزه عن الأجهزة اللوحية الأخرى ذات شاشة 7 إنش .

فيما يتعلق بالشبكات فإن الآيباد ميني يتميز بنفس أداء الوايرلس للموديل الجديد للآيباد 3 ، فهو مزود بنطاق 802.11n للـ Wi-Fi بسرعات تصل لـ 150 ميجابايت في الثانية، وبالنسبة للشبكة الخليوية فكما قلنا أنه يدعم معظم شبكات 4G LTE في العالم.

وهذه الصورة توضح الأسعار لجميع نسخ الآيباد بكافة الموديلات

كما نلاحظ أن الآيباد ميني سعة 16 جيجا بايت والمزود بشبكة Wi-Fi فقط سعره 329 $، وتتنوع الأسعار حسب السعات والشبكات المتاحة .

يمكنك الطلب المسبق على الجهاز Wi-Fi يوم الجمعة القادم بعد ثلاثة أيام، وسيتم شحنه في 2 نوفمبر ثم بعد أسبوعين سيتم شحن الأجهزة المزودة بالشبكات الخليوية.

ما رأيك في الجهاز؟ هل ترغب في شراءه ؟ … شاركنا رأيك

ولا تنسى متابعتنا على الفيسبوك والتويتر وجوجل بلس للحصول على آخر الأخبار والتحديثات .