facewhats

أعلن الفيس بوك أمس عن توصله إلى اتفاق مع المسؤولين عن تطبيق” واتساب” WhatsApp لشرائه مقابل 19 مليار دولار عبارة عن 4 مليار دولار نقداً و12 مليار دولار كأسهم في شركة الفيس بوك بالإضافة إلى 3 بليون دولار في شكل أسهم مقيدة تمنح للموظفين بشركة WhatsApp وللمسؤولين ليستمروا في عملهم لمدة 4 سنوات. وأعلن المسؤولين في الفيس بوك أن التطبيق سيعمل بشكل منفصل كما هو بعد شرائه فتطبيق WhatsApp يضم ما يقرب من 500 مليون مستخدم. وكان تعليق Mark Zuckerberg مالك الفيسبوك على عملية الشراء: “هدفنا جعل العالم أكثر انفتاحا واتصالا”.

وكما جاء في الصفحة الإخبارية الخاصة بالفيس بوك

أعلن اليوم الفيس بوك عن توصله لاتفاق نهائي لشراء تطبيق WhatsApp الذي يضم حوالي 500 مليون مستخدم والذي ينمو يوماً بعد يوم ويمكن استخدامه عن طريق الهواتف الذكية بمبلغ 19 بليون دولار عبارة عن 4 بليون دولار نقدية و12 بليون دولار في شكل أسهم بشركة الفيس بوك. بالإضافة إلى 3 بليون دولار في شكل أسهم مقيدة تمنح للموظفين بشركة WhatsApp وللمسؤولين ليستمروا في عملهم لمدة 4 سنوات من الآن.

وهذه الصفقة تدعم الفيس بوك و WhatsApp لتقديم المزيد من خدمات التواصل بين المستخدمين من كل انحاء العالم بتوفير خدمات انترنت أكثر تقدماً وكفائة. وأن هذا الدمج بين الشركتين سيساعد على زيادة عدد المستخدمين بشكل كبير في وقت قصير.

فقد اقترب تطبيق WhatsApp من الوصول إلى مليار مستخدم وذلك بفضل خدماته ومميزاته الرائعة والقيمة وكما جاء على لسان Mark Zuckerberg “أنا أعرف Jan منذ وقت طويل وأنا سعيد جداً بهذه الشراكة معه ومع فريق عمله”.

كما قامت الفيس بوك بتقديم تقرير عن تطبيق WhatsApp كما يلي:

  • يستخدم تطبيق WhatsApp ما يقرب من 450 مليون شخص شهرياً.
  • 70% من هؤلاء المستخدمين يقومون باستخدامه بشكل يومي.
  • عدد الرسائل التي يتم إرسالها من خلال التطبيق يقارب عدد رسائل SMS التي يتم إرسالها حول العالم.
  • ينضم إلى شبكة WhatsApp ما يقرب من مليون عضو جديد شهرياً في الفترة الأخيرة.

وبالإضافة إلى ذلك ستقوم شركة الفيس بوك بدفع مليار دولار إلى شركة WhatsApp كتعويض مادي في حالة فسح التعاقد في أي وقت كما تم عمل مؤتمر صوتي في الساعة الثالثة لمناقشة المزيد من التفاصيل. وباعتراف الجميع فإن مبلغ 19 مليار دولار يعتبر مبلغ مبالغ فيه جداً مقابل تطبيق للتراسل والدردشة مقارنة بمبلغ 3 مليار دولار التي عرضتها الفيس بوك على مؤسسي تطبيق Snapchat في نهاية العام الماضي، ولكن عدد المستخدمين الضخم والذي يقارب 500 مليون هو السبب الأساسي في ارتفاع سعر تطبيق WhatsApp.

إن لم تكن من مستخدمي تطبيق WhatsApp فيمكنك الآن الحصول عليه وتجربته والتعرف على مزاياه وإمكانياته سواء من متجر Google Play أو iTunes.