Cydia-iOS-7-Iconعندما تقوم بتثبيت برامج وأدوات السيديا فإن معظم هذه الأدوات تظهر إعداداتها في تطبيق “الإعدادات” في قائمة منفصلة خاصة بأدوات السيديا وهذا يساعد على سهولة الوصول وتغيير الإعدادات، لكن مع جيلبريك Evasi0n7  الذي جاء قبل وقته فإن بعض أدوات السيديا لا تظهر في تلك القائمة . وسنستعرض معكم سبب هذه المشكلة وكيفية حلها .

كما نعرف فإن السيديا لم يتم تهيئتها لاستقبال جيلبريك iOS 7 حتى أن مطور السيديا “ساوريك” ذكر أنه تفاجأ باصدار الجيلبريك وأنه لم يقم بتحديث السيديا لتتوافق مع الجيلبريك الجديد. ومن أهم الملفات النظامية للسيديا هي حزمة Mobile Substrate التي يعتمد عليها معظم تطبيقات وأدوات السيديا، وللأسف هذه الحزمة من السيديا لم يتم تحديثها حتى الآن رغم قيام المطور “ساوريك” بتحديث السيديا لتحصل على تصميم iOS 7 ، وبما أن Mobile Substrate لم يتم تحديثها حتى الآن فإن من المتوقع وبشكل كبير أن تواجه مشاكل كثيرة في السيديا وخصوصاً عند تثبيت بعض التطبيقات، ومن تلك المشاكل تعليق الجهاز أو إغلاق بعض البرامج بشكل مفاجئ، أو عدم ظهور إعدادات أدوات السيديا في تطبيق الإعدادات.

يمكنك تجربة هذا الحل – مع أني أتوقع أن لا ينجح مع الكثير – وهو إعادة تثبيت Mobile Substrate بالذهاب إلى خانة البحث Search في السيديا وكتابة Mobile Substrate ثم اضغط عليه، وقم بإعادة تثبيت الأداة Re-install . أيضاً يمكنك إعادة تثبيت PreferenceLoader في السيديا. ابحث عنها ثم قم بإعادة تثبيتها .

هذه الحلول ليست حلول رسمية وقد تنجح مع البعض وقد لا تنجح مع الآخر ، إذا لم تنجح معك الطريقة المذكورة فلا حل سوى انتظار صدور تحديث جديد لأداة الجيلبريك Evasi0n7 .

تحديث: تم تحديث حزمة Mobile Substrate السبب الرئيسي لهذه المشكلة ، يمكنكم معرفة كيفية التحديث من هــنــا.