هل تفكر بشراء جهاز لوحي جديد وكان أكثر ما يهمك هو سعة البطارية ؟ إذن اقرأ هذ الموضوع لتقرر ماهو الجهاز المناسب لك من ناحية إمكانية البطارية.

قامت مدونة بريطانية مهتمة بالتقنية باجراء اختبارات على عدد من الأجهزة اللوحية التي مقاساتها من 7 – 10 إنش لمعرفة كم من الوقت ستبقى هذه الأجهزة تعمل أثناء تصفح الانترنت باستخدام الـ Wi-Fi. جميع الأجهزة تم اختبارها تحت نفس الإعدادات والظروف لكل جهاز لضمان تطابق ودقة النتائج.

بالنسبة للأجهزة اللوحية قياس 10 إنش، اتضح من الاختبار أن جهاز أسوس اللوحي Eee Pad Transformer يأخذ 335 دقيقة فقط قبل إيقاف تشغيله وهو بذلك أقل الأجهزة كفاءةً من ناحية البطارية، وهذه القائمة بأفضل 5 أجهزة :

  1. 811 دقيقة   Apple iPad Retina Display
  2. 590 دقيقة   Apple iPad 2
  3. 534 دقيقة   Sony Experia S
  4. 532 دقيقة   Samsung Galaxy Tab 2
  5. 501 دقيقة   Microsoft Surface RT

وكالعادة تتفوق أبل دائماً في جودة أجهزتها ، فالآيباد 3 حصل على أفضل جهاز ، فقد استمر الآيباد الجديد يعمل حتى 811 دقيقة متفوقاً على جميع الأجهزة المنافسة له، ويليه مباشرة جهاز أبل الآخر وهو الآيباد 2 الذي بقى يعمل لمدة 590 دقيقة.

بالنسبة للأجهزة اللوحية مقاس 7 إنش، فتفوقت أبل مجدداً حيث حصل الآيباد ميني الذي صدر مؤخراً على أفضل جهاز حيث استمر الجهاز يعمل حتى 783 دقيقة، وجاء جهاز سامسونج اللوحي جالكسي تاب 2 في آخر القائمة حيث استمر فقط لـ 425 دقيقة. إليكم القائمة لأفضل 3 أجهزة :

  1. 783 دقيقة   Apple iPad Mini
  2. 591 دقيقة   Amazon Kindle Fire HD
  3. 550 دقيقة   Nexus 7

إذاً أبل تهزم الجميع في هذه المنافسة بجميع أنواع أجهزتها، لذا إن كنت في رحلة طويلة وتريد جهاز لوحي يعمل معك لساعات طويلة فالآيباد هو الخيار الأنسب لك ولن يخذلك كبقية الأجهزة الأخرى.

تابعنا على الفيسبوك والتويتر وجوجل بلس للحصول على آخر الأخبار والتقارير.