شركة سامسونج مازالت تسيطر على قطاع كبير من سوق الهواتف الذكية، إلا أن جهاز الآيفون من أبل يستحوذ على اهتمامات المستهلكين أكثر من أي جهاز آخر، وأسهل طريقة للتحقق من ذلك هي معرفة أكثر مايبحث عنه الناس في مواقع محركات البحث. واليوم خرجت لنا شركة ياهو بتقريرها الدوري عن أكثر طلبات البحث لعام 2012 .

وجاءت كلمة iPhone 5 في القمة لأكثر جهاز يتم البحث عنه، كما جاءت ثلاثة من أجهزة أبل في نفس القائمة لتقرير ياهو السنوي، وثاني كلمة من نفس القائمة هي “The iPad” وجاء الآيباد ميني “iPad Mini” – الذي لم يمضي على اصداره سوى شهر واحد –  في المرتبة الثالثة لأكثر الأجهزة بحثاً في محرك البحث Yahoo، فيما جاء حهاز سامسونج Galaxy S III وجهاز أمازون Kindle Fire في المراكز الخمس الأولى .

ويشار أن الآيفون 5 حصل كذلك على أعلى نتائج البحث في موقع Bing في تصنيف الالكترونيات لعام 2012، وجـاء بعده مباشرة الآيباد والجالكسي اس 3 وذلك وفقاً لتقرير مايكروسوفت.

ويرى البعض أن الشائعات التي سبقت ظهور الآيفون 5 والمشاكل _ خصوصاً مشكلة الخرائط _  التي ظهرت فيما بعد، وغيرها من العوامل الأخرى كانت كافية لسيطرة جهاز الآيفون 5 على أكثر طلبات البحث في محركات البحث Yahoo و Bing . ما رأيك أنت ؟