iPhone-5s-production-image

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من التقارير والشائعات التي تؤكد أن شركة Apple ستعمل على إصدار حجمين مختلفين لهاتف iPhone 6. الأول بحجم 4.7 بوصة وسيتم إصداره في شهر سبتمبر أو أغسطس والآخر بحجم 5.5 بوصة وسيتم إصداراه نهاية العام الحالي او ربما يتأخر إلى العام المقبل لوجود مشاكل تصنيعية.

ولكن ظهر اليوم تقرير جديد على موقع DigiTimes المختصة بالأخبار التقنية لقارة آسيا يدعي أن موعد إصدار الآيفون 6 قد يكون أقرب بكثير مما نتوقع حيث أن شركة أبل قد تعاقدت بالفعل مع بعض المصانع لبدء إنتاج كمية ضخمة من الحجم الأكبر من الهاتف خلال شهر بالإضافة إلى العمل بكل قوة لإنتاج الحجم الأصغر في وقت مبكر.

وأشار التقرير الجديد إلى أن شركة Apple قد تعاقدت مع مصنع Foxconn ومصنع Pegatron لتصنيع الهاتف المرتقب. مصنع Foxconn بمدينة Zhengzhou الصينية سيعمل على إنتاج 70% من إجمالي عدد الهواتف وسيعمل مصنع Pegatron على إنتاج 30% فقط من إجمالي الهواتف بحجم 4.7 بوصة. وأشار التقرير أيضاً إلى تعاقد شركة Apple مع شركة Wistron للمساعدة في إنتاج كميات أكبر من الهاتف بحجم 4.7 بوصة.

أي أن شركة Apple تعمل على إنتاج كمية ضخمة من الهاتف بحجم 4.7 بوصة حتى تضمن بيع أكبر كمية من الهواتف للمستخدمين الذين يرغبون في شراء هواتف بجم أكبر من 4 بوصة عوضاً عن التوجه للشركات الأخرى المنافسة. وهذ هي طريقة عمل شركة Apple دائماً.

ودائماً ما تعتمد شركة Apple في توزيع منتجاتها على أكثر من مصدر لزيادة حدة المنافسة بينها وحث كل موزع على شراء أكبر كمية ممكنة من الهواتف في أسرع وقت مما يحقق دخل مادي مرتفع للشركة في وقت قصير.

الجدير بالذكر ان عملية تصنيع هاتف iPhone 6 بحجم 4.7 بوصة ستدخل حيز التنفيذ في شهر يوليو القادم وستبدأ مرحلة تصنيع الهاتف بحجم 5.5 بوصة في شهر أغطس وذلك لإصدار الهاتف الجديد في أقرب وقت. ومما جاء في التقرير:

[su_quote]ستعتمد شركة Apple بشكل رئيسي على هاتف iPhone 6 بحجم 4.7 بوصة وبحجم 5.5 بوصة لزيادة نسبة مبيعات الشركة عام 2014. ومن المتوقع أن يقوم مصنع Foxconn الصيني بإنتاج حجم 4.7 بوصة في شهر يوليو وإنتاج الحجم الأكبر 5.5 بوصة في شهر أغسطس.[/su_quote]

silver-iphone-6-mockup-3

وهذا يعني أن عملية إصدار الحجمين المختلفين من هاتف iPhone 6 ستبدأ بالفعل هذا العام بالرغم من ظهور العديد من التقارير التي تؤكد تأجيل إصدار الحجم الأكبر 5.5 بوصة إلى نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل نظراً لصعوبة إصداره بنفس نحافة الحجم الأصغر.

وقد لا يتم العمل على إصدار الحجمين في نفس الوقت مثلما حدث العام الماضي عند إصدار هاتف iPhone 5s والإصدار 5c. وبالرغم من ذلك فقد تبدأ الشركة في تلقي طلبات شراء الهاتف بحجميه المختلفين قبل طرحهما بالأسواق.

وطبقاً لتسريب جديد فقد ادعت شركة الإتصالات الألمانية Deutsche Telekom أن هاتف iPhone 6 بحجم 4.7 بوصة سيطرح بالأسواق يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر من هذا العام وقد يكون هذا التسريب صحيح بالفعل. وقد صرحت الشركة أن إقبال المستخدمين على حجز الهاتف بحجم 4.7 بوصة أكبر ثلاث مرات من عدد المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على الحجم الأكبر من الهاتف.

notificationcomparison-1

الحجم الأصغر من الهاتف سيحتوي على شاشة تعمل بدقة 1136X960 بكسل أي مثل هاتف iPhone 5 و 5s و 5c. أما الحجم الأكبر 5.5 بوصة فسيحتوي على شاشة تعمل بدقة 1704X960 مما يتطلب إجراء بعض التعديلات على العديد من التطبيقات لتتماشى مع الحجم الأكبر للشاشة.

كما سيتشارك الحجمين في العديد من الخصائص مثل التصميم النحيف ومعالج A8 الجديد والمستشعرات sensors الجديدة وتحسين خاصية بصمة الإصبع Touch ID والذي من المتوقع ان يصدر مع جهاز iPad القادم.