iphone-6-proto-3

صدر تقريرين هذا الأسبوع يشيران إلى الخصائص الجديدة التي سيتم إصدار جهاز الآيفون 6 بها. التقرير الأول أشار إلى أن هاتف iPhone 6 سيحتوي على عدد 3 حساسات والتقرير الآخر أشار إلى أنه سيصدر بشاشة Ultra-Retina.

الجدير بالذكر أن العديد من الشائعات صدرت بخصوص هاتف iPhone 6 منذ عدة أشهر وكان الجميع يتوقع شكل الهاتف وتصميمه وخصائصه ومنها صدوره بشاشة بحجم أكبر ومعالج A8 بالإضافة إلى الشائعة الجديدة التي نضيفها اليوم وهو صدوره بشاشة Ultra-Retina.

جاء التقرير الأول معتمداً على مصدر موثوق به من داخل شركة Apple يقول أن الهاتف سيحتوي على عدد 3 حساسات “مستشعرات” لقياس ضغط الهواء والحرارة والرطوبة.

[su_quote]طبقاً لما ورد على لسان Sun Chang Xu جائتني اخبار من مصادر مقربة داخل شركة Apple أن الهاتف الجديد iPhone 6 سيحتوي على ثلاث حساسات sensors لقياس ضغط الهواء والحرارة ونسبة الرطوبة. وأكد على أنه لا يشير إلى قياس ضغط الدم وإنما إلى حالة الطقس. حيث أن قياس ضغط الدم شائعة خاصة بساعة iWatch.[/su_quote]

وبالرغم من أن إطلاق الهاتف بهذه الحساسات الجديدة يعتبر فكرة غريبة فمن المعتقد أن تقوم شركة Apple بإصدارها مع النظام الجديد iOS 8 وما قد يؤكد ذلك أن شركة Apple قد قامت بالتعاقد مع العديد من العلماء في المجالات المختلفة منذ فترة ولكن هل ستحتاج بالفعل إلى ثلاثة حساسات للطقس فقط؟

iphone-6-proto

أما بخصوص التقرير الثاني الذي يتناول شائعة الشاشة فهو عبارة عن مجموعة من التغريدات المتتالية لـ Sonny Dickson والذي من المعروف عنه أنه يقوم بتسريب العديد من الأخبار من داخل شركة Apple ويتضح أن معظمها صحيح تماماً ولهذا فمن الجائز فعلاً أن تقوم شركة Apple بإصدار هاتف iPhone6 بشاشة Ultra-Retina.

ومن التغريدات السابقة نرى أن الآيفون 6 قد يأتي أقل سمكاً بنحو 0.22 إنش، ويتضمن شاشة Ultra-Retina بدقة 389ppi، أما المعالج فهو A8 بسرعة 2.6 جيجا هرتز.

الشائعات الأخرى السابقة للآيفون 6 تقول أن الجهاز سيأتي بشاشة مقاس 4.7 أو 5.5 إنش، بالإضافة لكاميرا 10 ميجابيكسل، وذاكرة RAM 2 جيجا.

ويتوقع أن يتم إطلاق الجهاز في وقته المعتاد في فصل الخريف أي في شهر 9 أو 10 . وهناك شائعات أخرى تقول أنه قد يتم إطلاقه هذه المرة مبكراً في الصيف .

ملاحظة: الصور السابقة هي صور تخيلية للجهاز وليست الصور الحقيقية.