أصدرت أبل قبل قليل النسخة المنتظرة من برنامج iTunes 11، وقد كان من المقرر أن يصدر البرنامج بالتزامن مع إطلاق الآيفون 5 ثم أُجّل إلى موعد إطلاق الآيباد ميني في شهر اكتوبر، وبدلاً من ذلك تم الإعلان عن توفر الاصدار الحادي عشر  من برنامج الآيتونز في نهاية شهر نوفمبر، وهو ما حدث اليوم.

برنامج آيتونز 11 أُعلن عنه تحديداً في حدث الإعلان عن الآيفون 5 قبل شهرين، وقد وعدت أبل بإجراء تغييرات كبيرة على البرنامج، وهذا ما لُوحظ في هذه النسخة، حيث تم إعادة تصميم البرنامج بالكامل، وتغيير واجهة المستخدم، وتم إضافة الكثير من المزايا والخدمات المتعددة أهمها الاندماج مع خدمة iCloud حيث ستتمكن مع هذه الميزة تشغيل أي مقطع فيديو أو صوت من المكان الذي توقفت فيه عند استخدامك لأحد أجهزة الآيفون، الآيباد أو الآيبود المتصلة بحسابك في iCloud ، ويمكنك أيضاً نقل مشترياتك من وإلى الآي كلاود.

 أهم مزايا الاصدار الأخير من برنامج iTunes  :

  • الواجهة الجديدة : الواجهة جديدة تماماً مع ألوان فاتحة أكثر، وستظهر الألبومات مع الصور المصغّرة في الواجهة الرئيسية للبرنامج، ولا توجد قائمة جانبية على اليسار، كما يمكنك العودة الى المظهر القديم في الاصدار السابق.
  • الاندماج مع آي كلاود : وهذه من أهم المزايا التي وجدت في هذا الاصدار، حيث أصبح من السهل نقل مشترياتك من حساب iCloud ، كما أن هذه الميزة مهمة أيضاً للفيديو وملفات الوسائط المتعددة حيث ستتمكن من حفظ ملفاتك على حساب iCloud دون الحاجة لحفظها على جهاز الكمبيوتر.
  • ميزة Up Next : هذه الميزة تسمح لك بوضع بعض المقاطع الصوتية في ” طابور ” ليتم تشغيلها واحداً تلو الآخر دون الحاجة لإنشاء قائمة تشغيل.
  • مشغل وسائط جديد : مشغل جديد معاد تصميمه بشكل أفضل، يمكنك أيضاً تحرير قائمة “Up Next” بدون فتح التطبيق.
  • بحث أفضل : تم تحسين خيار البحث بشكل كبير في هذه النسخة، وأصبح البحث وامكانية الوصول للنتائج المطلوبة أسهل من قبل.

يمكنك تحميل آخر نسخة من برنامج iTunes 11 من موقع أبل، أو يمكنك التحديث تلقائياً  بتشغيل برنامج Software Update في نظام الويندوز من قائمة ابدأ، وغالباً ما تظهر رسالة من داخل البرنامج نفسه تفيدك بوجود تحديث متاح للتحميل .

لا تقلق إن لم تجد التحديث متاح للتحميل الآن، هذا الأمر يحدث دائماً عند أي اصدار جديد، كل ما عليك هو الانتظار.

تابعنا على الفيسبوك والتويتر وجوجل بلس للحصول على آخر الأخبار والتحديثات .