يبدو أن تطبيق الأوفيس Office المنتظر لأجهزة iOS أصبح شيئاً مستحيل الوقوع ، فالكل أصبح يتحدث عنه منذ مدة وأخباره مستمرة بين الحين والآخر لكن لم نرَ شيئاً حتى الآن، لكن اليوم يبدو أن شركة مايكروسوفت تحضّر فعلاً لاطلاقة قريباً، وهذا ما أشار إليه موقع مايكروسوفت باللغة الفرنسية، فقد ظهرت عبارة “Excel for iPad” على أحد الصفحات المتعلقة بمشكلة في برنامج الإكسل، مما يشير إلى اقتراب صدور البرنامج على جهاز الآيباد.

ربما يكون خطأ في الموقع الفرنسي سبّب ظهور تلك العبارة رغم أن التطبيق لم يصدر حتى الآن ، أو ربما بدأت مايكروسوفت في تحديث مواقعها استعداداً للاصدار الرسمي للتطبيق والذي يتوقع أن يكون في شهر مارس من عام 2013.

وعلى أية حال، فإن حزمة برامج الأوفيس لأجهزة الآيفون أو الآبياد لا يتوقع أن تقدم تجربة تضاهي نفس التجربة على أجهزة الكمبيوتر العادية لأن مايكروسوفت لن تعطي تطبيقاتها للآيفون أو الآيباد كافة المميزات وصلاحيات التعديل حتى تجبر المستخدمين على عدم التخلي عن برنامج الرئيسي لأجهزة الكمبيوتر.

ولا ننسى أيضاً أن هناك العديد من التطبيقات البديلة للأوفيس تتيح فتح جميع ملفات الوورد وإكسل وغيرها من برامج Office، ويعد تطبيق QuickOffice من أهم التطبيقات البديلة لبرنامج أوفيس.

تابعنا على الفيسبوك والتويتر وجوجل بلس للحصول على آخر الأخبار والتحديثات .