cydia-substrate

يوم جميل آخر لمحبي الجيلبريك ، فقد تم إصدار Mobile Substrate في السيديا وهذا الخبر لا يقل أهمية عن خبر إطلاق الجيلبريك نفسه، فبواسطة هذا التحديث لحزمة Mobile Substrate في السيديا ستعمل السيديا بدون مشاكل ، وستدعم أغلب برامج وأدوات السيديا التي كانت بها مشاكل في السابق. برمجيات Mobile Substrate 0.9.5000 هي البرمجيات الرئيسية التي تعتمد عليها أغلب أدوات السيديا والآن تم تحديثها لتدعم جيلبريك نظام iOS 7، وتدعم أجهزة معالج 64 بت .

وهذه التغريدة الرئيسية للهاكر “saurik” والتي أعلن عن إطلاق هذا التحديث المنتظر

وكان فريق evad3rs قد أطلق الجيلبريك الغير مقيد لـ iOS 7 قبل أكثر من أسبوع إلا أنه احتوى على كثير من المشاكل والأخطاء وخصوصاً في السيديا واشتكى الكثير من عدم عمل معظم تطبيقات وأدوات السيديا. وقد ذكر الهاك “ساوريك” أن سبب مشاكل السيديا أنه لم يقم بتحديثها لتدعم الجيلبريك الجيد إلا أنه قام بعمل كبير خلال هذه الأيام وأصدر تحديث كامل للسيديا لتحصل على مظهر iOS 7، واليوم أطلق التحديث الأهم وهو تحديث حزمة برمجيات Mobile Substrate .

وكما ذكر ساوريك في تغريدته السابقة فإن السيديا ستدعم الآن الأجهزة التي تعمل بمعمارية 64 بت وبمعالجات A7 كأجهزة الآيباد آير والآيفون 5s والآيباد ميني ريتينا . لكن لا تنتظروا أن تعمل أدوات السيديا بشكل صحيح لمستخدمي تلك الأجهزة حيث يجب على المطورين أولاً تحديث تطبيقاتهم في السيديا لتدعم الأجهزة الجديدة .

حزمة Mobile Substrate تم تغيير اسمها إلى Cydia Substrate . اتبع الخطوات التالية لتثبيتها :

  • قم بتشغيل السيديا
  • اضغط على Search ثم ابحث عن Cydia Substrate
  • اضغط على Cydia Substrate من نتائج البحث
  • اضغط على زر Install متبوعاً بـ Confirm
  • وبعد الانتهاء من التثبيت اضغط على Restart SpringBoard عندما تظهر

لا تنسى مشاهدة هذا الموضوع لمعرفة أهم السورسات التي يمكنك إضافتها في السيديا .