iPhone-6-concept-ConceptsPhone-001

وفقاً لما أعلنته جريدة The Commercial Times الأسبوع الماضي فإن شركة Apple تنوي التعاقد مع مصنع Pegatron الصيني لتجميع هاتف iPhone 6 وجهاز iPad الجديد خلال الربع الثاني من هذا العام. وفي يوم الإثنين ادّعت صحيفة The China Times أن مصنع Pegatron سيقوم بتصنيع هاتف iPhone 6 بحجمين مختلفين بالإضافة إلى جهاز iPad Air بحجمين مختلفين أيضاً.

وبالفعل فقد أعلن مصنع Pegatron الصيني عن تصنيع هاتف iPhone 6 هذا العام ولكن خلال الربع الثالث وليس الثاني أي على عكس ما صرحت به جريدة The Commercial Times. الجدير بالذكر أن مصنع Pegatron سيكون هو المصنع الوحيد المسؤول عن تصنيع منتجات شركة Apple في نهاية هذا العام كما كان هو المصنع الوحيد المنتج لهاتف iPhone 5s وجهاز iPad mini.

أما جريدة The China Times فقد أعلنت أن مصنع Pegatron لن يكون هو المصنع الوحيد المنتج لأجهزة شركة Apple ولكن سيشاركه مصنع آخر وهو مصنع Foxconn. وهذين المصنعين هما أكثر مصنعان منتجان لأجهزة شركة Apple.

أما جريدة Liberty Times كانت هي الجريدة الأولى التي أفصحت في شهر يناير الماضي عن أن مصنع Pegatron و Foxconn سيتقاسمان إنتاج هواتف iPhone الجديد لهذا العام وذلك نتيجة لعدد الأجهزة الهائل التي ستقوم شركة Apple بطرحها بالأسواق ولهذا فقد قام مصنع Pegatron بإعادة تعيين بعض العمال وافتتاح فرع آخر للمصنع داخل الصين.

أما جريدة The Wall Street Journal فقد صرحت صباح اليوم أن أرباح مصنع Pegatron ازدادت بنسبة 22% بعد التعاقد مع شركة Apple على تصنيع منتجاتها كما أن العقد الجديد مع شركة Apple ينص على أن يحصل المصنع على نسبة 40% من إجمالي الربح.

وقد ذكرت جريدة China Times أن شركة Apple قد تعاقدت مع مصانع Compal Electronics و Wistron Corporation لإنتاج كمية صغيرة من منتجات شركة Apple السابقة. كما أن هذين المصنعين بالإضافة إلى مصنع ثالث هو Inventec Appliances ستكون مهمتهم الأساسية هي إعادة إنتاج منتجات شركة Apple السابقة مرة أخرى في عام 2014.

اعتماد شركة Apple على أكثر من مصنع في وقت واحد يعني انها ستنتج كميات كبيرة جداً من منتجاتها في وقت قصير وستعمل بكل طاقتها لشحن هذه المنتجات إلى جميع الدول في وقت قصير ودون تأخير. كما صدرت بعض الشائعات تشير إلى أن شركة Apple ستعمل على تخفيض تكلفة هاتف iPhone 6 قدر المستطاع لمنافسة الهواتف الأخرى بقوة.

من المتوقع ان يصدر هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر في الحجم وأعلى في الجودة وبحجم أنحف من السابق بالإضافة إلى ثلاثة حساسات sensors وكاميرا بقوة 8MP محسنة عن السابقة وزجاج ضد الكسر والخدش والمزيد من الخصائص التي سنتعرف عليها قريباً بشكل أكبر