أعلن فيسبوك الأسبوع الماضي، أنه بدأ في تداول ودعم تضمين منشورات الفيسبوك العامة في صفحات الويب. ويمكن حالياً للمواقع الكبيرة مثل CNN، Huffington Post، Bleacher Report، PEOPLE و Mashable استخدام هذه الميزة الجديدة، مع وعد بتوفيرها على نطاق واسع قريباً.

وتعمل هذه الميزة بالضبط كأساليب التضمين في المواقع الأخرى، حيث تقوم بتحريك المؤشر فوق المُشاركة المُختارة سواء من أحد الصفحات أو من أحد المستخدمين واختر “Embed Post”  في القائمة المنسدلة.

Facebook-Embedded-Posts

سوف يظهر لك مربع حواري يقدم لك كود التضمين. قم ببساطة بنسخ ولصق الكود في صفحة الويب الخاصة بك، وهكذا يتم الأمر. وعلى الجانب السلبي، لا يمكنك التعديل في المشاركات المُضمنة. والأسوأ من ذلك، فإن حجم المُشاركة المُعد حالياً هو بنفس الأبعاد المُبينة في الفيسبوك، والتي ربما لا تتوافق مع تصميمات بعض المدونات الضيقة.

Facebook-Embed-Posts

هذا ويمكن للمستخدمين المُسجلين المشاركة والإعجاب بالمنشورات مباشرة من رابط التضمين أو النقر على الهاشتاج لاكتشاف المحتويات المماثلة على الفيسبوك، وذلك كما هو موضح في الصورة أدناه.

Facebook-Embedded-Posts-image-001

أما بالنسبة للمشاركات المتضمنة فيمكن أن تشمل صور، فيديوهات، هاشتاج ومحتويات أخرى. وبالنسبة للمشاركات المطولة فيتم اقتطاعها، ولكن زوارك يمكنهم النقر على “رؤية المزيد” لمشاهدة التدوينة كاملة. ولكن العيب الوحيد هنا، أن فيسبوك لا تقوم بإخطار المشتركين إذا قام شخص ما بتضمين أحد تدويناته العامة.

وكما هو الحال مع تضمين التغريدات في تويتر، فقد أصبح من السهل الآن الإشارة للعلامات التجارية أو المشاهير بتضمين المقولات الخاصة بهم من الفيسبوك مباشرة. وعلى الجانب السلبي، إذا قام صاحب المقولة بتغييرها، فسوف تظهر لك رسالة تقول بأن التدوينة لم تعد متاحة.

ويمكن لمحرري المدونات الخاصة أو مواقع الانترنت الانتقال إلى موقع المطورين الآن لمعرفة المزيد حول تضمين المشاركات في فيسبوك.

وبالمناسبة يوجد لدينا صفحة في الفيسبوك، قم بالإعجاب بها إن لم تقم بذلك من قبل .